الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التقسيمات التنظيمية
مديريات التنظيم و الاداره
الموارد البشرية
الانشطه الرئيسيه
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
احصائيات و بيانات
الاتفاقيات الدولية مع الجهاز
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
روابــط ذات صلــة
أدلة إسترشادية
السعيد: "مصر للتميز الحكومي" فرصة هامة للاطلاع على تجربة الإمارات

المصدر: - جريدة الأهرام

التاريخ: - 30-06-2018



تستضيف القاهرة، مؤتمر"مصر للتميز الحكومي 2018"، والذى تعقده وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور رئيس مجلس الوزراء د.مصطفي مدبولي يومي 3 و 4 يوليو، وذلك في إطار الشراكة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تحديث الأداء الحكومي.

وتتناول وزارة التخطيط خلال أيام انعقاد المؤتمر رحلة التميز في القطاع الحكومي والإصلاح الإداري، بالإضافة إلى بناء ثقافة التميز في القطاع الحكومي بمشاركة د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يشهد المؤتمر جلسة حوارية بعنوان الكفاءة في تعهيد الخدمات بمشاركة كلٍ من م. هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق، ومن الجانب الإماراتي ناصر الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين.

وقالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن المؤتمر يوفر فرصة مهمة للاطلاع على تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تحديث الأداء الحكومي، وصولاً إلى العمل على إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، مؤكدة أن الاستثمار في الثروات البشرية والكفاءات وتحفيز العناصر الجيدة في المؤسسات هو هدف مشترك بين الجانبين المصري والإماراتي، وهو ما يسعى المؤتمر إلى التركيز عليه بما يخدم الرؤية المشتركة لرفع كفاءة العمل الحكومي.


من جانبه، أكد محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل، أن مصر والإمارات تعملان على بناء نموذج تعاون إداري ومعرفي حكومي عربي يرسخ العلاقة التاريخية، ويطلق تجربة جديدة في التعاون بين الدول العربية من خلال تبادل الخبرات ونقل المعارف المكتسبة والاستفادة المتبادلة من الممارسات المتميزة، قائلا:"هذا ما نتطلع إليه من خلال الشراكة الإستراتيجية مع الحكومة المصرية".

يذكر أن انعقاد مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018" يأتي كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ووزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018 في فبراير الماضي.




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟