الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التشكيل الوزاري
مديريات التنظيم و الادارة
الموارد البشرية
الأنشطة الرئيسية
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
إحصائيات و بيانات
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
أدلة إسترشادية
الإتفاقيات الدولية مع الجهاز
روابــط ذات صلــة
تفعيل قرار تدريب الشباب داخل وحدات الجهاز الإدارى للدولة

المصدر: -

التاريخ: - 17-08-2018

  بالتعاون بين  وزارة التخطيط و الجهاز المركزى للتنظيم و الإدارة.. تفعيل قرار تدريب الشباب داخل وحدات الجهاز الإداري للدولة

كل وحدة بالجهاز الإداري للدولة ستُعلن الكترونيًا عن فرص التدريب المتاحة لديها


د. هاله السعيد: "مراعاة عنصر تكافؤ الفرص والمساواة بين الراغبين في التدريب من حيث الأنشطة والأعمال محل التدريب والقواعد والشروط وعدد الفرص المتاحة ومقرها"


د.صالح الشيخ: "الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سينشئ قاعدة بيانات خاصة بالمتدربين"


القاهرة في 15 أغسطس 2018


في إطار الاهتمام والحرص علي  تدريب الشباب وتأهيلهم للقيادة والعمل علي تشجيع روح الابتكار والابداع لديهم قامت  وزارةالتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم  والإدارة بعدة خطوات بهدف تفعيل قرار وزيرة التخطيط رقم 97 لسنة 2017 بشأن نظام  تدريب الشباب والذي ينص على أنه يتعين على كل وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة أن  تُعلن الكترونيًا على موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع الوحدة عن فرص التدريب  المتاحة لديها ، وعليه فإن الجهاز المركزي  للتنظيم والإدارة يقوم حاليًا بإعداد كتاب دوري يوجه لكل وحدات الجهاز الإداري للدولة تمهيدًا  لتعميمه للتوعية بأهمية تدريب الشباب بما فيهم شباب طلاب الجامعات.


وأكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط  والمتابعة والإصلاح الإداري أنه سيتم  مراعاة عنصر تكافؤ الفرص والمساواة بين الراغبين في التدريب من حيث الأنشطة والأعمال محل التدريب وقواعد وشروط التدريب وعدد الفرص المتاحة ومقرها، على أن يكون التدريب لمدة محددة وأن يلتزم المتدرب بتعليمات وإشراف الوحدة التي يتدرب بها.


كما أوضحت السعيد أن كل متدرب يُمنح في نهاية مدته شهادة من الوحدة باجتياز التدريب موضحًا بها مدة التدريب والأنشطة والأعمال التخصصية التي تدرب عليها ودرجة إجادته لها ، مؤكدة على اهتمام الدولة بالاستثمار في الإنسان، مشيرة إلى التكليف الرئاسي للحكومة بتوفير التدريب والتأهيل اللازم للجميع.


من جانبه أكد د. صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه يتعين على  كل وحدة إدارية أن تقوم بإخطار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالمتدربين المرشحين لديها على أن يقوم الجهاز بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمتدربين بوحدات الجهاز الإداري للدولة ، ليرفع بعدها رئيس الجهاز تقريرًا إلى وزير التخطيط عن أعداد الشباب المتدربين سنويًا.






من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟