الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التشكيل الوزاري
مديريات التنظيم و الادارة
الموارد البشرية
الأنشطة الرئيسية
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
إحصائيات و بيانات
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
أدلة إسترشادية
الإتفاقيات الدولية مع الجهاز
روابــط ذات صلــة
مؤتمر

المصدر: - البوابة نيوز

التاريخ: - 04-07-2018


انطلقت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018"، اليوم الأربعاء 4 - 7 - 2018 ، الذي يعد الأول من نوعه في مصر لتحديث الأداء الحكومي، في خطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر ووزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018 التى عُقدت في دبي فبراير الماضي.
وبدأت فعاليات اليوم بكلمة هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار بمكتب رئاسة مجلس الوزراء - وزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل بالإمارات.
واستعرضت الهاشمي - في كلمتها التي حملت عنوان "كيف تصبح الحكومات أكثر ابتكارًا.. تجارب من دول العالم" - تجارب من عدة دول في مجالات الابتكار واستخدام طرق غير تقليلدية وخارجة عن المألوف واستحداث أفكار مختلفة وإثراء ثقافة الابتكار.
وكان المؤتمر قد انطلق أمس الثلاثاء، ويناقش 4 محاور رئيسية في العمل الحكومي، وهي الأداء والتميز الحكومي، والقدرات الحكومية، والخدمات الذكية، والمسرعات الحكومية، وكذلك التجارب الناجحة بين مصر والإمارات؛ بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرف على أفضل ممارسات العمل الحكومي بين الجانبين المصري والإماراتي، إضافة إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
ويشهد المؤتمر إطلاق "جائزة مصر للتميز الحكومي 2018" للمرة الأولى في مصر، المخصصة للمؤسسات والأفراد، والموزَّعة على فئتين هما التميُّز المؤسسي والتميز الوظيفي.




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟