الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التقسيمات التنظيمية
مديريات التنظيم و الاداره
الموارد البشرية
الانشطه الرئيسيه
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
احصائيات و بيانات
الاتفاقيات الدولية مع الجهاز
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
روابــط ذات صلــة
أدلة إسترشادية
الأحوال المدنية.. تعظيم سلام

المصدر: - جريدة الاهرام

التاريخ: - 07-05-2018


الأحوال المدنية.. تعظيم سلام

تطور مذهل فى نوعية الخدمة التى تقدم الآن فى مصلحة الأحوال المدنية، لا تبدو هناك أى مظاهر للزحام أو الطوابير، الخدمة التى كانت تستغرق يوما يمكن الحصول عليها فى دقائق أقل من عدد أصابع اليد الواحدة، الحرص على مساعدة المواطن تلمسها فى طريقة تعامل الضباط وأمناء الشرطة وفى استعداد العاملين المدنيين فى سرعة إنجاز المهام.

قطعا قاعدة البيانات التى تم تحديثها من خلال منظومة الرقم القومى هى واحدة من أهم الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية خلال العقود الثلاثة الماضية. وهو الأمر الذى أتاح للمواطن الحصول على كل الشهادات الرسمية التى تصدرها المصلحة فى نفس اللحظة وهو يقف أمام الموظف أو الموظفة بمنتهى السهولة والمرونة. والتطور المفرح لم يتوقف عند هذا الحد كما يعرف الكثيرون فهذه الخدمات يمكن الحصول عليها عبر الانترنت. الضمير المهنى يوجب الكتابة عن منظومة ناجحة وتقدم خدمات كل يوم لجموع المصريين حتى يشعر هؤلاء وغيرهم بقيمة ما يقدمون وأن الناس تحترم وترفع رايات العرفان لكل مصرى يعمل بضمير ويحسن من مستوى الخدمة التى يقدمها.

فى مصلحة الأحوال المدنية فى العباسية شاهدت الخدمات تقدم بسهولة ودون تمييز أو محاباة وفق نظام يضمن الأولوية فى أسبقية الحضور وبطريقة متحضرة ومتابعة دقيقة.

الشكر للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الذى فى عهده خطت المصلحة خطوات كبيرة تجعلها تقف على نفس الأرضية مع كل النظم العالمية والتقدير لمساعد الوزير للأحوال المدنية على تلك الروح التى تسود ولا تشعر فى المكان بوجود ما يسمى الروتين ويمتد الامتنان إلى كل العاملين من رجال الشرطة والمدنيين الذين يعملون بروح الفريق لخدمة المواطن الذى ينتظر فى كل لحظة المساندة من أهل الخبرة والاختصاص ولا يتوقع عودة البيروقراطية والواسطة والمحسوبية. وتبقى إضاءة من باب درء الظنون وهى أننى ذهبت إلى المصلحة وصعدت مكتب السجل المدنى واستخرجت عددا من الشهادات المتنوعة فى دقائق دون أن أتحدث مع مسئول ولا أعرف من المسئول. هذه هى مصر التى نريدها




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟