الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
«اشتكى » تجربة شبابية تنطلق بالمصالح الحكومية

المصدر: - جريدة الأهرام

التاريخ: - 16-05-2016

"اشتكى " رسالة واضحة اطلقها شباب سكندري لتسهيل تقديم المواطنين للشكاوى و الازمات التى يعانون منها فى حياتهم اليومية و بدلا من كتابة خطاب للمسئول قد لا يصل او عناء الذهاب الى المصلحة الحكومية ومواجهة الروتين استخدم الشباب التكنولوجيا من اجل تسهيل الامر على المواطن عبر تطبيق على الهاتف المحمول يسعى ليكون حلقة الوصل بين المواطن و الأجهزة التنفيذية.

الفكرة بدأت لدى احمد ناجى ذلك الشاب السكندري فى العقد الثانى من عمره و مجموعة الشباب المبرمجين محمد حسن و مؤمن هشام و محمود عمران اثناء انعقاد مسابقة الابداع التكنولوجى التى اقيمت بمكتبة الاسكندرية تحت رعاية وزارة الاتصالات و بدعم من هيئة تنمية صناعة انكنولوجيا المعلومات و التى كانت تهدف للتفعيل دور التكنولوجيا فى خدمة التواصل بين المواطن و الحكومة و يقول ناجى ان البرنامج مجانى و لا يهدف الى الربح و ان جاء ليعالج الروتين الادارى و يتيح للمواطن ارسال العنوان المتعلق بالشكوى و الصور الخاصة به و ثم تعمل ادارة التطبيق على توصيل شكوته للجهات الحكومية المختلفة والمعنية بحل مشكلته و يمكن للمواطن ايضا متابعة مسار شكواه من خلال التطبيق الفكرة تحولت الى واقع و التجربة بدأت بالفعل داخل حى الجمرك بالاسكندرية برئاسة اللواء خالد محيى الدين الذى بدأ فى تبنى التطبيق و تفعيل الشكاوى الذكية لاول مرة داخل الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لتلقى الشكاوى التى بدأت من المواطنيين و حل تلك المشاكل من خلال المتابعة الفورية للمشكلات.



من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟