الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
تطبيق اشتكى اول خدمة الكترونيه فى مصر

المصدر: - اليوم السابع

التاريخ: - 16-05-2016

"فاتورة الكهرباء غالية ، الصرف الصحى غرق بيتك ، تجار المخدرات ماليين الشوارع " مثل هذه الشكاوى تستطيع الآن إيصالها بنفسك إلى المسئولين الحكوميين من خلال تطبيق قام عدد من الشباب بإختراعه و المشاركة به فى مسابقة الإبتكار وريادة العمل وأعلن وزير الإتصالات احتضانه. " اشتكى " هو التطبيق الحائز على جائزة فى مسابقة معسكر الإبداع بالغرفة التجارية، والتى قرر المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، احتضانها هى و الثلاثة أفكار الأخرى ، بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، ودعمها حتى يتمكن أصحابها من إنشاء شركاتهم الصغيرة وتكون قادرة على الإنتاج والمنافسة فى الأسواق سواء المحلية أو العالمية. يقول أحمد ناجى أحد أعضاء الفريق الفائز ، إن تطبيق اشتكى هو وسيلة جاده لتوصيل صوت المواطن لكل الجهات الحكومية فى مصر حيث يستطيع المواطن تقديم شكوته عبر التطبيق ثم تعمل ادارة التطبيق على توصيل شكوته للجهات الحكومية المختلفه و المعنيه بحل مشكلته و يمكن للمواطن ايضا متابعة مسار شكوته . ويضيف ناجى ، من خلال التطبيق ايضاً يستطيع المواطن مراسلة الإدارة لارسال اقتراحات تختص بتحديث طريقة ارسال و استقبال الشكاوى و ايضا طريقة المتابعه مع الجهات الحكومية المختلفة . اما بالنسبة للحكومة فهو اداة منظمة لتقديم الخدمات للمواطنين بكل انواعها و هو وسيلة أقوى للمسئولين رفيعى المستوى كالوزراء و المحافظين لمتابعة أداء موظفيهم فى كل الوزارات المختلفه حيث يعتبر تطبيق اشتكى اول خدمة الكترونيه فى مصر استطاعت الربط بين كل الجهات الحكومية فى نظام إدارى موحد و منظم . وأشار ناجى إلى أن التطبيق يعالج السلبيات الموجوده فى مجموعات الواتس اب و التى أطلقتها الحكومة مؤخرا لتلقى شكاوى المواطنين حيث أولا انها تتيح أرقام كل المسئولين على العام بالإضافة إلى افتقادها لاى وسيلة تحكم فى الشكوى المرسله و أيضا تستهلك الكثير من شحن اشتراك الإنترنت و شحن بطارية الهاتف . وأكد ناجى أن التطبيق يعمل الان و متاح للجميع سواء المواطنين أو التنفيذين ، و تم بالفعل العمل به فى حى الجمرك بالإسكندرية ، وحتى يعمل فى باقى الجهات الحكومية لابد من موافقة الوحدات المحلية أو الجهات الحكومية على إستقبال الشكاوى .




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟