الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التشكيل الوزاري
مديريات التنظيم و الادارة
الموارد البشرية
الأنشطة الرئيسية
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
إحصائيات و بيانات
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
أدلة إسترشادية
الإتفاقيات الدولية مع الجهاز
روابــط ذات صلــة
كلمة الرئيس

الشباب .. واستثمار

الطاقات الكامنة

 

الشباب .. هم عتاد الأمة وذخيرتها وزادهاوزنادها .. وهم وجهها المشرق ، ومفجرو طاقاتها ومحور تطورها ، بسواعدهم تتحقق رفعةالأوطان .. ويسمو شأنها .. بل هم حجر الزاوية في بناء نهضة كل أمة وتقدم كل مجتمع.. ويزداد دور شبابنا أهمية حينما نتذكر أنهم يشكلون الغالبية العظمى في هذا الوطن.

ولذلك هم يملكون طاقات هائلة لا يمكن أننغفلها .. والتطلع المنشود هو اكتشاف طاقات الشباب الكامنة وتوجيهها وتفعيلهاالتفعيل المدروس حتى يتم استثمارها في مسيرة التنمية في الدولة ، فلا شك أن الحاضروالمستقبل هو للشباب .

وبالتالي تكمن أهمية تنميه مهاراتهم وتدريبهمحتى يمكن الدفع بهم الى معترك الحياة مثقلين بالتجارب العملية والعلمية .. ومن هذاالمنطلق كان هناك حرص من القيادة السياسية والدولة على الاستثمار في الإنسانوتدريب الشباب وتأهيلهم للقيادة والعمل على تشجيع روح الابتكار والإبداع والتواصلالمباشر والفعال معهم وهو ما لمسناه في مؤتمرات الشباب المتعددة.

ولعل القيادة السياسية استطاعت أن تغير نظرةالدولة إلى الشباب وايضا نظرة الشباب إلى الدولة خاصة في ظل إيجاد حلقة من التفاعلوالتواصل المباشر بين الرئيس شخصيا وشباب الوطن من مختلف المحافظات والتياراتوالتوجيهات دون قيود أو حدود أو حواجز .

فوجدنا هذه الحواجز تذوب وتتوارى في مؤتمراتالشباب التي تعقد بشكل شهري وأيضا منتدى الشباب العالمي السنوي للتحاور والاستماعبما يجول في أذهان الشباب  المصري وغيره مندول العالم من رؤى وأفكار وطرح الحلول لمعالجة المشاكل التي تواجه الوطن والمنطقةوالمجتمع الدولي بأسره ، كما أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة يظل تجربةفريدة تؤكد إصرار وعزيمة الدولة على تنمية وبناء أجيال قادرة على تحمل المسئوليةوالقيادة على جميع المستويات .

وبناء على ما سبق .. يجب أن تسعى كل العناصرالمسئولة في هذا الوطن للاستفادة من هذا الزخم الذى ترعاه القيادة السياسيةلاستحداث أساليب وآليات جديدة تؤدى إلى استثمار طاقة الشباب وقوتهم فيما يرجى نفعهوفائدته ، وعمل أنشطة رياضية وتعليمية وثقافية وفنية واجتماعية للنهوض بهذه الفئةالشابة والرفع من مستواها ومعنوياتها .


                                                                                                                  بقلم

                                                                                                            د / صالح الشيخ

                                                                                                رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة





من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟