الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التقسيمات التنظيمية
مديريات التنظيم و الاداره
الموارد البشرية
الانشطه الرئيسيه
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
احصائيات و بيانات
الاتفاقيات الدولية مع الجهاز
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
روابــط ذات صلــة
أدلة إسترشادية
د.صالح الشيخ: كل موظفى الجهاز الإدارى مدعوين للمشاركة في مسابقة التميز الحكومي

المصدر: - المستشار الإعلامي

التاريخ: - 18-04-2018



"وزيرة التخطيط تطلق مسابقة التميز الحكومي سنويا بمشاركة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  "


"  د. هالة السعيد : إجمالي جوائز مسابقة مصر للتميز الحكومي تصل إلى ٦٠ جائزة سنويا  والبدء بتسليم 20 جائزة هذا العام "


" د. هالة السعيد : مؤتمر خلال 3 أشهر لنشر تفاصيل جوائز مسابقة التميز الحكومي "


" د. صالح  الشيخ: جائزه التميز الحكومي تسلط الضوء على قصص النجاح والنماذج المتميزة داخل القطاع الحكومي "


" د.صالح الشيخ: كل موظفى الجهاز الإدارى مدعوين للمشاركة في مسابقة التميز الحكومي "


" د. صالح الشيخ : وفد مصري يزور الإمارات خلال أسبوعين للتعرف على أسلوب جائزة التميز الحكومي "


"  وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي .. مؤتمر التميز الحكومي يعكس أطر التعاون بين مصر والإمارات "


" وزيرة السعادة الإمارتية : جائزة التميز وسيلة لتحسين بيئة العمل وخلق جو إيجابى وسعيد بين الموظفين "



أطلقت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد مسابقة مصر للتميز الحكومي  ، مشيرة إلى أن إجمالي جوائز المسابقة تصل إلى ٦٠ جائزة سنويا على أن يتم تسليم ٢٠ جائزة هذا العام لأفضل موظف ومدير حكومي وأفضل جهة ومنفذ حكومي لخدمة المواطنين .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور صالح عبدالرحمن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الذي قدمت له وزيرة التخطيط التهنئة على توليه منصبه الجديد ، معربة عن ثقتها في رؤيته الواعية والمستنيرة لتحقيق الإصلاح الإداري المنشود في الدولة .

كما شارك في المؤتمر وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي محمد عبد الله القرقاوي ووزيرة السعادة الإماراتية عهود الرومى .

واعلنت الدكتورة هالة السعيد أن الوزارة ستعقد مؤتمرا في غضون 3 أشهر  لنشر تفاصيل الجوائز الأساسية والفرعية، وكيفية التقديم في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها .

وأضافت السعيد أن زيارة الوفد الإماراتي لمصر تعكس وتتماشي مع التعاون الوثيق بين مصر والإمارات والبعد التاريخي الذي يربط البلدين والدور الذي يلعبه زعماء الدولتين وروح الأخوة التي تربط الشعب المصري على مر التاريخ وشعب الإمارات العربية المتحدة .

وأضافت السعيد أنه تم خلال الزيارة بحث سبل تفعيل التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي في مجال الإصلاح الإداري والذي يقوم علي مذكرة التفاهم في مجال العمل الحكومي التي تم توقيعها علي هامش مشاركة مصر بمؤتمر قمة الحكومات الذي يعقد بشكل دوري في دولة الإمارات .

 

من جانبه ،، قال الدكتور صالح  الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن جائزه التميز الحكومي تستهدف تسليط الضوء على قصص النجاح والنماذج المتميزة داخل القطاع الحكومي، مع العمل على تحفيز وتأهيل الجهات الحكومية على تنفيذ رؤية مصر 2030 .

وأوضح د. صالح  الشيخ أن مسابقة التميز الحكومى تأتى برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، مشيرا الى أن كل موظفى الجهاز الإدارى مدعوين للمشاركة في المسابقة التي تتضمن جوائز تتعلق بالابداع والابتكار .

وأشار رئيس الجهاز إلى أن وفدا مصريا سيزور الإمارات خلال الأسبوعين المقبلين للتعرف على أسلوب الجائزة وطريقة التعامل معها .

كما أضاف د. صالح  الشيخ أن الجائزة لها لجنة استشارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وسيكون مقرها في وزارة التخطيط .

بدوره ،، قال محمد عبد الله القرقاوى وزير شئون مجلس الوزراء الاماراتي إن مؤتمر التميز الحكومي يعكس أطر التعاون بين مصر والإمارات، مؤكداً على الدور الذى تلعبه وزارة التخطيط فى كافة المجالات .

وأضاف القرقاوى أن الاتفاقية التى عقدت مع مصر تشمل إطلاق جائزة للتميز الحكومى ومؤتمر عالمى للتميز الحكومى، يضم أفضل المتحدثين و ألف شخصية  لتبادل الخبرات والمهارات، وتدريب مجموعة من المختصين فى قطاع التميز الحكومية، بالإضافة إلى إقامة مشروعات حكومية هدفها التسريع بالعمل وتحديد القوانين علاوة على نموذج لمركز خدمات تضاهى مثيلاتها على مستوى العالم .

وشدد القرقاوي على أهمية العلاقة الاستراتيجية بين مصر والإمارات التى بدأت منذ فترة طويلة، واصفا خطة مصر 2030 بالطموحة والواقعية .

بدورها  أكدت وزيرة السعادة الإماراتية عهود الرومى أهمية جائزة التميز كوسيلة لتحسين بيئة العمل وخلق جو إيجابى وسعيد بين الموظفين، مشيرة إلى أن هناك تبادلا للخبرات بين مصر والامارات لتطوير الجهاز الحكومى المصري بما يتوافق مع رؤية 2030.



من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟