الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التشكيل الوزاري
مديريات التنظيم و الادارة
الموارد البشرية
الأنشطة الرئيسية
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
إحصائيات و بيانات
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
أدلة إسترشادية
الإتفاقيات الدولية مع الجهاز
روابــط ذات صلــة
صالح الشيخ: تسليم نسخة اليكترونية محدثة من بيانات الموظفين إلي الوزارات

المصدر: - المركز الإعلامى

التاريخ: - 11-03-2019


صرح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأن الجهاز قام بتسليم نسخة إليكترونية كاملة من بيانات الموظفين في 31 ديوان وزارة وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولي من المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي اليكترونيا .



وقال رئيس الجهاز إنه سيتم تسليم مسئول تحديث الملفات الوظيفية بوحدة الموارد البشرية بكل وزارة جهاز حاسب آلي وذلك للربط بالجهاز المركزي وجهاز ماسح ضوئي "سكانر" ، و " APN”  (Access point name  ) وهو اسم نقطة الوصول الذي يوفر شبكة مغلقة ومؤمنة بين المستخدم ومزود خدمة الانترنت .


وأشار إلي أن الموظف المختص بالتعامل مع قاعدة بيانات العاملين يمكنه تحديث البيانات حال حدوث أي تغيير في الحالة الوظيفية لأي موظف في ديوان الوزارة مثل "الندب ، الإعارة ، الاجازة ، الترقيه ،المعاش" .. مشيرا إلي أن أي تعديل يتم إجراءه يعدل تلقائيا علي قاعدة البيانات المركزية بالجهاز والتي تصدر بدورها تقرير دوري بجميع التعديلات التي تطرأ علي قواعد بيانات وحدات الجهاز الإدارى للدولة .


جدير بالذكر أن عملية التحديث تهدف للوصول إلى قاعدة بيانات دقيقة للعاملين بالدولة، ووضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإدارى وفقا لعدة عوامل منها السن والمؤهلات والتخصصات والنوع ، كما تهدف أيضا إلى المساهمة في رسم سياسات دقيقة حول الاستخدام الأكفأ للطاقات البشرية المتاحة بالجهاز الإدارى ، إلى جانب ربط قاعدة بيانات العاملين بقواعد البيانات الأخرى المتاحة بالمحول الرقمي لترشيد السياسات الخاصة بالإصلاح الإدارى،  كقواعد بيانات المواليد والوفيات والدفع الاليكتروني والتأمينات الاجتماعية وغيرها .

•   




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟