الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
الموارد البشرية


الادارة المركزية للمواد البشرية


تنقسم الادارة المركزية للموارد البشرية الى اربع ادارات عامة

1.    الادارة العامة للتطوير

2.    الادارة العامة لتنمية

3.    الادارة العامة لإدارة عمليات الموارد البشرية

4.    الادارة العامة للاستحقاقات

الاهداف العامة :-

1.    وضع الاستراتيجية العامة للموارد البشرية بالجهاز ومتابعة تنفيذها

2.    تبنى سياسات جديدة للتوظيف الجيد للموارد البشرية بالجهاز عن طريق اعادة تقييم بطاقات وصف الوظائف ، والاثراء الوظيفي ، والترقية بالجدارة وتمكين العاملين ، ونشر فكر ادارة المواهب .

3.    القيام بمراجعة شاملة لتقييم اداء العاملين بالجهاز لإحداث التطوير وميكنة العمل به باستخدام الحاسبات الالية ونظم المعلومات وصولا لتحسين الاداء .

4.    وضع الخطط الوظيفية والسياسات والبرامج الزمنية المنعقدة لها .

5.    الارتقاء بمستوى الاداء بصفة مضطردة حتى بلوغ التميز .

6.    نشر ثقافة ايجابية جديدة تتمثل في التوجه بالأداء والنتائج ، وبث المواطنة والولاء وثقافة ادارة الوقت ، والعمل بروح الفريق ، والمنافسة البنا وتشجيع الانتظار ، وتحفيز ومكافاة العمل المتميز .

7.    تهيئة مناخ عمل إيجابي لتعزيز القيم المؤسسية للجهاز .

8.    تدريب وتنمية العاملين بالجهاز لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ورفع مستوى الاداء .

الاختصاصات :-

1.    وضع خطط الاحلال للوظائف المتوقع خلوها في ضوء احتياجات العمل والمقر الوظيفية بالجهاز .

2.    وضع وتخطيط المسار الوظيفي للعاملين بالجهاز وربطه بالتدريب والتنمية .

3.    وضع واعداد الخطط التدريبية لتنمية مهارات وقدرات العاملين بناء على حصر وتحديث الاحتياجات التدريبية الفعلية لهم .

4.    متابعة تنفيذ خطط التدريب وتقييم التدريب لقياس فعالية واثره والعائد واعداد تقارير سنوية عن تنفيذ الخطة التدريبية مصحوبة بالإحصاءات والنتائج المتحققة.

5.    اعداد سجل الكتر ونى لمتابعة الاداء الوظيفي لكل موظف شهريا بالتنسيق .



الانجازات :-

1.    انشاء قاعدة بيانات للعاملين بالجهاز مدرج بها كافة بيانات العاملين ومؤهلاتهم والدورات التدريبية الحاصلين عليها .

2.    انشاء قاعدة بيانات خاصة بالإجازات بكافة انواعها ، كذلك قاعدة بيانات الاستثناءات الخاصة بتخفيض ساعات العمل للمستحقين قانونا .

3.    الاشتراك في لجان ندب وتجديد ندب السادة المنتدبين للعمل بالجهاز .

4.    الاشتراك في لجان المنح والبعثات .

5.    التنسيق مع مركز اعداد القادة لتوفير قاعات للتدريب وتنفيذ الخطة التدريبية المعتمدة .

6.    حصر الاحتياجات التدريبية الفعلية للعاملين بالجهاز للبدء في وضع خطة تدريب وتصميم برامج تؤدى لرفع مستوى الاداء .

7.    تنفيذ عدد (6) برامج تدريبية في مجال الحاسب الآلي Word – Excel   بالتعاون مع المركزية للمعلومات .

8.    اقتراح وتنفيذ نظام الساعات المرئية لأتاحه الفرصة للعاملين لاختيار المواعيد الملائمة لهم مما لا يخل بنظام العمل ومما يضمن الرضا الوظيفي ,

9.    التنسيق مع المعهد القومي للإدارة لتنفيذ العديد من البرامج المختلفة للعاملين بالجهاز في العديد من المجالات التي ترى ثقافة العاملين بالجهاز الإداري .




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟