الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
اختصاصات المديريات
الاختصاصات الآتية طبقا لقرار ( 648 لسنة 1999) وجارى تحديث الاختصاصات طبقا للقرارات المعدلة التي  صدرت بعد ذلك :-

- القيام بالدراسات والبحوث في مجالات الخدمة المدنية في ضوء ظروف البيئة المحلية واقتراح السياسات والخطط اللازمة في هذا الشأن ومباشرة تنفيذها بعد مراجعه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واعتمادها من السلطة المختصة وإصدار التعليمات اللازمة لهذا التنفيذ إلى جميع وحدات شئون العاملين في دائرة المحافظة.

- دراسة وسائل تحسين أسلوب العمل المتبع في وحدات شئون العاملين لرفع مستوى كفاءتها على مستوى المحافظة .

- تجميع المبادىء العامة من الفتاوى التي تصدر في شئون العاملين والعمل على نشرها على الجهات المختصة ومتابعة تنفيذها .

- مسك سجل الإحصاء الوظيفي على مستوى المحافظة وقيد جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتظلمات والوظائف التي تضمها وكذلك البيانات المتعلقة بالعاملين وبميزانية الوظائف اللازمة لها وإخطار مركز المعلومات بالجهاز بها .
 
- تلقى شكاوى العاملين ودراستها وتحليلها والعمل على تلاقى اسباب الشكوى واقتراح الحلول المناسبة لها .

- إعداد المقررات الوظيفية للمحافظة ولجميع الأجهزة الموجودة في إطارها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المختصة .

- وصف وترتيب الوظائف وإعداد مشروع موازنة الوظائف ومتابعة تنفيذها طبقا لتعليمات وزارة المالية والقرارات التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واعتمادها من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .
 
- الإشراف على توزيع الأفراد في الحالات التي تستدعى ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بتوزيع القوى العاملة وبما يحقق التنسيق بين الوحدات المختلفة في المحافظة واستكمال العجز بها وفقا لمقتضيات العمل .

- متابعة أعمال وحدات شئون العاملين المختلفة في دائرة المحافظة والتأكد من حسن تطبيقها لنظم العمل التي تضمها لها ولقوانين الخدمة المدنية والتعليمات والتوجيهات التي تصدر بشأنها من الجهات المختصة المركزية والمحلية وعمل تقارير بذلك لاتخاذ ما يراه بشأنها .

- حصر الاحتياجات التدريبية ووضع سياسة وخطط وبرامج التنفيذ والإشراف على تنفيذها بمراعاة التنفيذ المحددة فيها والتنسيق مع أجهزة التدريب وعرض خطط تمويلها على الجهاز .



من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟